TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اليرموك" توافق على عقد تأسيس الشركة الدامجة مع "الأولى للتأمين"

"اليرموك" توافق على عقد تأسيس الشركة الدامجة مع "الأولى للتأمين"
الصورة من رويترز

مباشر: وافق مجلس إدارة شركة اليرموك للتأمين، (YINS) المدرجة في بورصة عمان على الاندماج بإجماع الهيئة العامة بحيث تكون شركة الأولى للتأمين م ع م الشركة الدامجة وشركة اليرموك للتأمين م. ع . م. الشركة المندمجة، وعلى أن تكون شركة الأولى للتأمين م.ع.م وهي الشركة الناتجة عن الاندماج والخلف القانوني لشركة اليرموك للتأمين م . ع. م. .

وأشار بيان الشركة أن رأس مال الشركة المصرح والمكتتب به والمدفوت 28 مليون دينار مفسمة إلى 28 مليون سهم بقيمة أسمية دينار أدرني لكل سهم.

وأقرت الهيئة العامة بالاجماع على عقد تأسيس الشركة الدامجة ونظامها الأساسي مع التعديلات التي تم اقتراحها من قبل السيد أيمن المجاني رئيس مجلس إدارة شركة اليرموك للتأمين.

وبحسب بيان الشركة المنشور اليوم على بورصة عمان، فقد أبدت شركة اليرموك للتأمين تحفظها على تقييم القيمة العادلة للسهم حيث استفسر أيمن المجالي، رئيس مجلس إدارة الشركة، من السيد وليد حدادين عن كيفية احتساب تقييم القيمة العادلة للسهم حيث أنها لا تتطابق وإعادة لتقييم العقارات الخاصة بالشركة حسب ميزانية 2014.

وطالب "المجالي" بتوضيح هذا الأمر حيث بين أن إعادة التقييم تمت حسب ميزانية 30 يوليو 2015، وتم إجراء إعادة تقييم جديدة للعقارات من ثلاث مخمنين، أخذين في الاعتبار بالأرباح التي حققتها الشركة للخمس سنوات الأخيرة والتي نتجت عنها تحديد سعر السهم بالقيمة العادلة،

كما طالبت بتحديد أسهم المساهمين في كل من الشركة الأولى للتأمين وشركة اليرموك للتأمين عملاً باحكام القانون، حيث أن رأس مال الشركة الناتجة عن الاندماج 28 مليون دينار، وتمت غطية الزيادة من خلال إصدار 1.757.500 سهم لأصحاب حقوق غير المسيطرين ورسملة 2.242.500 سهم / دينار من الأرباح المدورة لصالح مساهمي شركة الأولى للتأمين قبل الاندماج لتصبح حصة مساهمي شركة الأولى للتأمين قبل الاندماج 2.242.500 سهم/ دينار وحصة حقوق غير المسيطرين 1.757.500 سهم/دينار.

ويذكر أن تراجعت أرباح الشركة بنسبة 82.6%، خلال النصف الأول من 2014 مقارنة بأرباح النصف الأول من عام 2014، والتي بلغت 79.444 ألف دينار (111.76 ألف دولار).

تعمل "الشركة" في كافة أعمال التأمين ضد الحريق، والحوادث، والتأمين البحري، والجوي، والبري، والتأمين الصحي، وأعمال التأمين على الحياة، وإعادة التأمين.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 8 ملايين دينار، موزعاً على 8 ملايين سهم، بقيمة اسمية دينار واحد للسهم.